اعشاب البشرة

أهم الأعشاب الطبيعية للمحافظة علي جمالك

أعشاب طبيعية لجمالك

اعشاب البشرة

تعتبر الاعشاب الطبيعية من اهم المنتجات التي تساعد في ابراز جمال المراة فاليك هذه الاعشاب التي تفيد جمال بشرتك وشعرك

الكافور :

يتميز في المقام الاول بفاعليته كمادة مطهرة ,  ويعتبر من اعشاب طبيعية لجمال  المطلوب , ولذا فان زيت الكافور ظل يستخدم منذ القرن الثامن عشر كدواء رئيسي ومهم لنزلات البرد والالتهابات الشعبية المصاحبة وايضا السعال الديكي والحميات بشكل عام. اما في نطاق التجميل يتم استغلال هذه الطريقة والخاصية المميزة في  عمل  المستحضرات التجميلية مثل مستحضرات لعلاج الحروق نتيجة التعرض للشمس  وسوائل غسول الفم  وفي عمل اعشاب طبيعية لجمالك في بعض صناعة انواع الصابون بالاضافة لمنظفات البشرة .

اللافندر :

يزرع اللافندر فى جميع ارجاء العالم واللافندرعشب يمتاز بكثرة الغصون وأزهاره صغيرة ذات لون قرنفلى تزهر الازهار فى شهري يونيو ويوليو.  ومشهور بين شعوب البحر المتوسط يستخدم منقوع اللافندر السائل كغسول للفم للتطهير وتعطيره .. بالاضافة الى ذلك يدخل اللافندر في تركيبة العديد من كريمات البشرة نظرا لتاثيره الملين والمعطر للبشرة .. ولنفس هذا الغرض والهدف يتمايستخدامة في تجهيز الحمامات . وبشكل عام ومشهور يتم اضافة  اللافندر في صناعة الكثير من العطورات والروائح .

الورد :

الجدير بالذكر ان ايران القديمة  عرفت كاول  منطقة تم زراعة الورد فيها ذات الاعشاب الطبيعية  .. وكان اول لون من الالوان التي عرف الورد بها واشتهر بها هو اللون الاحمر .. بعد ذلك توسعة زراعته على يد الاغريق والرومان .. اما زيت الورد العطري فهو معروف منذ القرن السادس عشر . يدخل زيت الورد في العديد من المستحضرات .

أعشاب المرأة
البابونج :

نظرا لمفعوله المجمل للبشرة وفي اعشاب طبيعية في الجمال , يستخدم البابونج للقناعات والكريمات  التجميلية.. ويتم اضافة منقوع البابونج الى الحمامات المائية. كما انه ذو تأثير ملمو في المساعدة على ازالة حبوب الوجه , ومقاومة تهيج الجلد .
الزعتر : يتم استخدام منقوع الزعتر بشكل جمالي فريد في تقوية الشعر التالف بالاضافة لمنع سقوطه . كما انه يتم استخدامه ظاهريا في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي , يعد المنقوع بمقدار ملعقة صغيرة من الزعتر الى كل فنجان ماء مغلي , كما يتم استخدام الزعتركمطهرة للفم . ويستخدم في صناعة معاجين الاسنان .

هناك العديد من الأعشاب تساعد في  لعلاجات التجميل واضافة الجمال محلية الصنع. الأعشاب هي جزء أساسي من جمال نصائح محلية الصنع. نصائح الجمال العشبية يبدأ مع المعرفة من الأعشاب. بعض الأعشاب والعلاجات الطبيعية الضرورية لرعاية الجمال هنا.
الشمر : هذا هو عشب لتطهير الجلد وتساعد في تنظيف بشرة الوجه. الشمر مفيد أيضا في التخسيس.
Fitkari (الشب) : وهي عبارة عن مسحوق من صفراء أو بيضاء اللون. ولديه ممتلكات الدواء القابض. فهو يستخدم في المحاليل والشامبو وجافة لإزالة العرق والأوساخ.
أكمل من الطين : ومن المعروف Multani Mitti. فمن الطين غنية بالمعادن. فهو يستخدم في أقنعة الوجه لتطهير الجلد. وهي مفيدة أيضا للشعر واستخدام الشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *