التين

التين و الفراولة فواكهه لمقاومة نزلات البرد

فوائد التين واستعمال التين كعلاج في الحالات التالية

التين

  1. الجروح وايضا القروح النتنة يتم تضميدها  بثمار التين الجافة التي تم غليها  بالحليب. لهذا الغرض تشق عدة  ثمار من التين الجاف. بحيث يفتح داخلها تمامأ – وتغلى لمدة بضع دقائق بالحليب العادى، وبعد  أن تبرد قليلآ يتم تغطية  الجرح بحيث يكون سطحها الداخلى اعلى الجرح مباشرة ويتم تثبت  اعلى بضماد من القطن ، مع عملية تجديد هذا الضماد  3 – 4  مرات فى اليوم .
  2. الإمساك : يتم نقع  3 – 4 حبات من  ثمار التين المجفف فى كوب واحد من الماء الفاتر فى المساء، وعند الصباح تؤكل  الثمار  التي نقعت ومن ثم يشرب الماء على الريق .
  3. الإمساك : يتم طبخ ثلاث أو ممكن أربع حبات من ثمار التبن الطازجة مقطعة الى قطع  فى اناء من الحليب مع   – 12 حبة من الزبيب، ويتم شرب الخليط صباحأ على الريق .
  4. السعال الديكى: يشرب كوب من منقوع التين قبل الطعام يوميأ لمدة أسبوع .
  5. كسل الأمعاء: يقطع  6 – 7  ثمار من التين الجاف إلى شرائح وتغمس في زيت الزيتون مع اضافة بضع شرائح من الليمون. وتترك لمدة ليلة كاملة . وفى الصباح تؤكل هذه الشراثح على الريق .
  6. اضطراب الحيض عند المرأة : يغلي 25 – 30 من أوراق التين فى لتر من الماء ويشرب من المغلى للسعال ، واضطراب الحيض وإدرار الطمث ، وهذا قبل الميعاد.كما يستخدم هذا المغلى أيضأ غرغرة وغسولآ للفم والتهاب اللثة.
  7. هذا، وتعطى ثمار التين –  والجافة خاصة  للأطفال والناقهين ،والرياضيين والنحناء وتمنع عن المصابين بالسكرى، والسمنة وعسر الهضم .

فوائد التين

الفراولة فوائد الفراولة

الفراولة من اجمل الفواكه الورديه , الفراوله تعرف بفاكهة الحب وتحتوي على فيتامين سي وفيتامين ب1 وحمض التفاح كما تحتوي الفراولة على العديد من الاملاح ( كالصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد  )  والكثير الكثير  ولجمال الشكل والطعم مؤاكد ان يكون لها فوائد لا تعد ولا تحصى .

فوائد الفراولة للدم و الكبد

الفراولة

الفراولة تستخدم لتبريد الدم والكبد كما تستخدم اوراق الفراوله وجدورها لتثبيت الاسنان الرخوه واللثه الاسفنجيه ,ولها خصائص تنشيط ايضا لاحتوائها على الفيتامينات فهي تساعدك على التركيز واحتواء الفراولة على عدد كبير من الاملاح فهي تستخدم لحالات فقر الدم  وهي غذاء مطهر وملين ومرطب للجسم وتفيد لتسكين الالام وتنظيم الافرازات المراره .

الفراولة و مضادات الأكسدة

ولحتوائها على مواد اكسدة قويه فهي تقلل من احتمال الاصابة بالامراض المزمنه كما يستخدم عصير الفراوله للجسم المتكاسل وازالة البثور واللون الشاحب ومن فوائد الفراولة عند اضافة جوز الهند الى عصير الفراوله في حالة التهاب الحلق والمعدة والقرحه وله تاثير قوي جدا على العصايات واهمها عصية التيفوئيد ,وينصح باكل الفراولة مباشرة بعد غسلها حتى لا تخرب خواصها المضاده للجراثيم.

فائدة الفراولة

الفراولة و التجميل

وتستخدم الفراوله ايضا في التجميل فعند هرسها ودهن الوجه بها قبل النوم وتركها حتى الصباح تنشط الجلد وتزيل التجاعيد فهي تقلل من اثار الشيخوخه
ولجملك ٍايضا يمكنك استخدام الفراولة لانقاص وزنك وع احتفاظك بمستوى الطاقة, واذا كنت ممن يعاني من حساسيه اتجاه الفواكه ينصح غسلها بماء ساخن قبل تناولها

اهمية الفراولة
ولجمال هذه الفاكهة وهي الفراولة لكنها سرعان ما تخرب لذا عند الحفاظ عليها يجب اغلق العلبه التي تحتويها ولكن من دون احكام ويمكنك تركها في الثلاجه ليومين ولكن من دون غسل ويمكنكِ ايضا تجميد الفراولة في الفريزر وذالك سوف يعطيك مده اطول للحتفاظ بها فنستطيع الحفظ بها لمدة عام في الفريزر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *