الجزر

الجزر و التفاح مأكولات لا غني عنها

فوائد الجزر

الجزر

فوائد الجزر العلاجية كثيرة ولقد عرف قديما كعلاج لحالات كثيرة ومن فوائد الجزر في حالة ان يؤكل الجزر طازجأ أو مطهوأ، ويساهم غناه بالفيتامين (أ) الذي ينتج منه الكاروتين في تقوية العين، كما يعزز مقاومة الجسم للأمراض المعدية، ويفيد فى حالات فقر الدم والضعف العام ويساعد على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم.

الجزر و نمو الجسم

فوائد الجزر

ايضا من فوائد الجزر انه يساعد على نمو الجسم ويقاوم أمراضا عدة، كما انه يمد الجسم بحاجته من الموتا سيوم، الذي يسبب نقصه تهيج الأعصاب. وهو يدعم الكبد وينبه جريان البول ويخلص الجسم من النفايات عن طريق الكلى. ومن جملة استخداماته العلاجية الواسعة دوره الفعال ضد مرض العش الليلي. كما أن  فوائد الجزر ان جميع أجزاء الجزر جيدة لطرد الغازات من الجهاز الهضمي وكذلك لتنبيا الدورة الدموية وخاصة بالعادة الشهرية لدى السيدات، مع الإشارة الى ضرورة عدم استخدام بذور الجزر من قبل الحوامل لأنها قد تسبب الإجهاض.

وفوائد الجزر مهمة جدأ  لتغذية الطفل ويستخدم في علاج بعض أمراض الأطفال على ألشكل التالي:

السعال : وذلك باستعمال شراب الجزر الذي يحضر عبر طبخ العصير مع السكر وهذا من فوائد الجزر العظيمة.

لين العضام : يعطى للطفل ابتداء من ألشهر الرابع بضع ملاعق من العصير يوميا.

الاسهال : يستخدم فبي ذلك حساء الجزر، والذي يجهث عبر طبخ الجزر على نآر هادئة لمدة ساعتين بنسبة كيلوغرام من الجزر لكل ليتر ونصف الليتر من الماء، ويضاف إليه ثلاثة غرامات من الملح، ويقدم للطفل عوضا عن الحليب.

تطهير الأمعاء: يقدم للطفل عصير الجزر فيئأ أو مطبوخأ لتطهير الأمعاء من الديدان والجراثيم. وتفيد دراسة أوروبية أن الجزر يحتوى على مركب قد يكون مقاومأ فعالأ للسرطان، فقد خفض الأورام الخبيثة عند الفئران بنسبة الثلث

فوائد التفاح واكل التفاح

التفاح

التفاح فاكهة يحبها الكثير ويرغب الكثر باكل التفاح لما لها من الالوان متعدده وجميله وطعم رائع ومميز وهي مهمه لاحتوائ  التفاح على الكثير من الفوائد التي يحتاجها الجسم فمن فوائد التفاح ان التفاح يساعد على الهضم والتخلص من الامساك ويزيل التفاح معدل الكوليسترول من الجسم وينظف الاسنان ويقوي  التفاح اللثه وينقي الدم وينشط القلب والكبد والتفا خ الاخضر مفيدة للالتهابات الحادة , كما تحتوي كل ثمره من التفاح على 30% من الالياف التي يحتاجها الجسم والعديد من المعادن منها( الحديد والصوديوم وفوسفور بوتاسيوم والمغنيزيوم ) وتحوي على الفيتامينات (A-B1-B2-C).

وصفات علاجية من التفاح

فوائد التفاح

فاذا تم عصر التفاح ووضعه في زاجة محكمة الاغلاق فان شرب كاسين من شراب التفاح  يشفي امراض الاوعية والغدد اللمفاوية وتصلب الشراين وفقر الدم عامة

أكل التفاح
واذا عمل به خل كما هو متعارف عليه خل التفاح فهو ايضا مفيد جد وله مزايا كثيره ومن اهمها فهو ينفع للمعدة الملتهبة ويدفع ضرر الادوية القاتله ويمنع الورم ويقمع الصفراء وقد ذكر فيه احاديث كثيره اهما عندما سأل الرسول صلى الله عليه وسلم أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلا خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول: نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل وغيره في سنن ابن ماجة عن أم سعد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: “نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خلل ولما له من اهميه لجعل خلاية الجسم بحالة جيده فالتفاح  يعزز مقاومة الجسم للامراض التي تهدده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *