الملحقية الثقافية لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة

إن الملحقية الثقافية لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة هى أول ملحقية فنية تابعة للسفارة .. حيث مرت نشأتها وتكوينها بمراحل عدة إعتباراً من تبعيتها كليةً لوزارة الخارجية بالإمارات مروراً بتبعيتها لوزارة التربية والتعليم بالدولة ثم تبعيتها لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى حينها برئاسة سمو الشيخ / نهيان بن مبارك آل نهيان .وزير التعليم العالى والبحث العلمى سابقاً .. وبرئاسة سمو الشيخ / حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالى والبحث العلم حالياً .. ونظراً لطبيعة العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبين جمهورية مصر العربية على كافة الأصعدة وفى جميع المناحى .. فقد حظيت الملحقية الثقافية بالقاهرة بدعم خاص من الجهات المعنية بدولة الإمارات العربية المتحدة .. وقامت الملحقية الثقافية منذ نشأتها بدور فاعل ومؤثر في تدعيم هذه العلاقات وإستثمارها على الوجه الذى يحقق أهداف الدولة من حيث النهوض بمستوى التعليم وإستثمار طاقات أبنائها وتنميتها علمياً وثقافياً .. وقد تحقق ذلك تحت إشراف الملحقية ورعايتها .. حيث تخرج من الجامعات والمؤسسات التعليمية بجمهورية مصر العربية أوائل الكوادر التى ساهمت ومازالت تساهم في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة .

وقد إعتمدت الملحقية الثقافية بالقاهرة فى ذلك على مقولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" حيث قال :" إننا نركز على العناية الخاصة بالفرد من النواحى التدريبية والإجتماعية والتعليمية والتوجية الصحيح من خلال الأجهزة المختلفة " .

وكذلك استراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على النحو التالى :-

رؤيتنا

الريادة فى التعليم العالى والبحث العلمى وتخريج كوادر مؤهلة منافسة عالمياً من خلال بيئة تعليمية متميزة .

 رسالتنا

التميز فى مخرجات التعليم العالى والبحث العلمى والاسهام فى تحقيق مجتمع المعرفة والتنمية المستدامه فى الدولة من خلال تقديم برامج وخدمات تعليمية وفق معايير الجودة والتميز العالمية وتعزيز دور الوزارة فى التنسيق بين مؤسسات التعليم العالى.

 

قيمنا الجوهرية

الحيادية والمساواة : الاحترام والعدالة فى التعامل مع المتعاملين الداخليين والخارجيين.

الشفافية والمصداقية : توفير المعلومات الدقيقة حول نظم وإجراءات تقديم الخدمات وافساح المجال أمام الجميع للاطلاع على السياسات العامة للوزارة.

العمل بروح الفريق : التعاون والعمل الجماعى لتطوير وتحسين أنظمة العمل.

المسؤولية المجتمعية : الإلتزام بالعمل كمؤسسة مسؤولة فى المجتمع والمشاركة فى الأنشطة المجتمعية المختلفة.

التطوير والتحسين المستمر : غرس ثقافة الأبداع والتمييز والتطوير المستمر فى بيئة العمل.

الالتزام والولاء المؤسسى: الإلتزام بتطبيق النظم واللوائح والقوانين الداخلية والخارجية.

 

                                                                                            الملحق الثقافى